أرجو نشرها فالدال على الخير
كفاعله
فطر صائم بريال . رجع تفطير زمان ( صور ر ائعة )
بسم الله الرحمن الرحيم
ابدأ
مخيم تفطير الصائمين الخاص بك الآن
عبر
مخيم تفطير الصائمين الخاص بك الآن
عبر
تفطير زمان
تفطير صائم بريال واحد
أنت لا تقل عن كبار الشخصيات الذين لديهم مخيمات تفطير في رمضان ويمكنك تحقيق ذلك بسهولة
أنت لا تقل عن كبار الشخصيات الذين لديهم مخيمات تفطير في رمضان ويمكنك تحقيق ذلك بسهولة
مكونات الوجبة
تمر و معمول و كأس ماء مثلج
حدد مكان لتجميع الوجبات
من أهل الحي والأقارب
إما في المسجد أو في منزلك
تمر و معمول و كأس ماء مثلج
حدد مكان لتجميع الوجبات
من أهل الحي والأقارب
إما في المسجد أو في منزلك
الخطوات سهلة
اتفق مع جماعة المسجد او أقاربك
على توفير 10 وجبات كل يوم
اعدوا الوجبات في المنزل بمساعدة الأهل والأبناء
ضعوا كل وجبة في كيس
اجمعوا الوجبات في المسجد أو المنزل لديك
وزعوا الوجبات عند الإشارة القريبة من المسجد
قبل الإفطار ب 20 دقيقه
على توفير 10 وجبات كل يوم
اعدوا الوجبات في المنزل بمساعدة الأهل والأبناء
ضعوا كل وجبة في كيس
اجمعوا الوجبات في المسجد أو المنزل لديك
وزعوا الوجبات عند الإشارة القريبة من المسجد
قبل الإفطار ب 20 دقيقه
وهذه مزايا المشروع
لمن يفطر بالمئات او الالاف عبر الجمعيات الخيرية
بهذا المشروع ستوفر 80% من قيمة وجبة تفطير
حيث لن تكلفك أكثر من ريالين
بما فيها 20 هلله للعامل الذي يوزع عن كل وجبه
بهذا المشروع ستوفر 80% من قيمة وجبة تفطير
حيث لن تكلفك أكثر من ريالين
بما فيها 20 هلله للعامل الذي يوزع عن كل وجبه
ابدأ الآن
ولو ب 50 وجبة هذا العام
و إذا لم تستطع
على الأقل مرر الرسالة لغيرك
ويكون لك مثل أجره
و إذا لم تستطع
على الأقل مرر الرسالة لغيرك
ويكون لك مثل أجره
فربما فطرت المئات بنشرك
6/24/2013
نساؤنا ونساء الإفرنج من روائع الشيخ على الطنطاوي رحمه الله
بسم الله الرحمن
الرحيم
جاءني في البريد كتاب من سيدة فاضلة ، لم تصرح باسمها ، ولكن أسلوبها نمّ على فضلها وأدبها ، شكت فيه أشياء واقترحت أشياء ، وكان مما جاء في كلامها قولها :"وانظر إلى ضيق الحياة التي تحياها المرأة العربية وسعة حياة المرأة الغربية ، وقيد هذه وحرية تلك "
فوقفت عند هذه العبارة ، وفكرت فيها ، وعزمت على أن أكتب إليها لأوضح لها خطأها فيما ذهبت إليه ، ثم ذكرت أني لا أعرف أسمها ولا عنوانها ، فقلت : أجعلُ جوابها موضوع هذا المقال .
إن ما ظنته هذه السيدة يظنه كثير من السيدات ، ولا يعترفن أن ذلك ظن وتخمين بل يرينه يقيناً وفوق اليقين ؛ وأصدق جواب على هذا وأعمقه معنى ؛ ما أجابت به تلك السيدة الأمريكية الأستاذ الشيخ بهجة البيطار .
حدثني الأستاذ أنه كان يتكلم عن المرأة المسلمة في أحدى محاضراته في أمريكا ، ويذكر أن لها الاستقلال في شؤون المال ، ولا ولاية عليها في مالها لزوجها ولا لأبيها ، وأنها وإن كانت معسرة كُلف بنفقتها أبوها أو أخوها ، فإن لم يكن لها أب أو أخ فأي واحد من أقربائها الذين يرثونها ، ولو كان ابن عم عمها ،وأن هذه النفقة تستمر إلى أن تتزوج أو يكون لها مال ، وأنها وإن تزوجت كُلف زوجها بنفقتها ولو كانت تملك مليوناً ، وكان عاملاً لا يملك شيئاً ... إلى غير ذلك مما نعرفه نحن ويجهلونه هم عنا .
فقامت سيدة أمريكية من الأديبات المشهورات فقالت :" إذا كانت المرأة عندكم كما تقول فخذوني أعيش عندكم ستة أشهر ثم أقتلوني "
وعجب من مقالها وسأل عن حالها ، فشرحت له حالها وحال البنات هناك ، فإذا المرأة الأمريكية تبدو حرة وهي مقيدة ، وتُرى معززة زهي مهانة ، ثم إنهم يعظمونها في التوافه ويحقرونها في جسيمات الأمور .
يمسكون بيدها عند نزول السيارة ، ويقدمونها قبلهم عند الدخول للزيارة ، وربما قاموا لها في الترام لتقعد ، أو أفسحوا لها في الطريق لتمر، ولكنهم ــ في مقابل ذلك ــ يسيئون إليها إساءات لا تحتمل .
إذا بلغت البنت هناك سن الرشد ، قبض أبوها يده عنها ، وسد باب داره في وجهها ، وقال لها : "أذهبي فتكسبي وكلي ، فلا شيء لكِ عندي بعد اليوم " فتذهب المسكينة تخوض غمرة الحياة وحدها ، لا يبالون أعاشت بجدِّها أم بجسدها ، ولا يسألون هل أكلت خبزها بيديها أم بثدييها ، وليس هذافي أمريكا وحدها بل هوشأن القوم في ديارهم كلها .
حدثنا أستاذنا الدكتور يحيى الشماع من ثلاث وثلاثين سنة ، أنه ذهب إلى منزل أسرة ليستأجر غرفة لديها ، فقابل وهو داخل بنتاً خارجة منها في عينيها أثر الدمع ، فسأل : مالها ؟ قالوا له : هذه بنتنا ، ولكنها انفصلت عنا لتعش وحدها ، فقال إنها تبكي ، قالوا لقد جاءت تستأجر غرفة عندنا لم نؤجرها ، قال ولم لا ؟ فقالوا : لأنها دفعت أجرة لها عشرين فرنكاً ، وغيرها يدفع ثلاثين .
لقد ابتذلت المرأة هناك ، حتى صارت تبذل ما نراه أعز شيء عليها ، وهو العرض ، في سبيل أهون شيء علينا وهو الخبز .
إن الفاسق عندنا يتبع المرأة ويبذل لها الغالي والثمين ، لأنه لا يجدها إلا بمشقة ، ولا يصل إليها إلا بنصب .
استترت المرأة الشرقية فعزت ، وتمنعت فطَلبت ، وعرضت الغربية فهانت ؛ لان كل شيء معروض مهان .
لقد فقدت المرأة الغربية الزوج ، ففقدت المعيل ، واقتحمت كل عمل لتعيش ؛ فصارت تعمل في المصنع ، وتشتغل في الحقل ، وتكنس الطريق من الأقذار ، ومن النساء من تعمل في صبغ الأحذية .
هذه هي منزلة المرأة في ديار القوم ، على حين أن المرأة الشرقية تبقى دائما في بيتها ، يكد الرجل ويشقى ليطعمها ويكسوها ، وإذا بلغت المرأة عندنا سن الزواج ، طلبها الرجل وتوسل إليها بالعطية الكبيرة (المهر ) يدفعه إليها ، فيكون حقا لها وحدها ، لا لأبيها ولا لأخيها ، وليس لأحد التصرف في شيء منه إلا بإذنها ، والمرأة الغربية تركض وراء الرجل ، فتسقط خمسين سقطة قبل أن تصل إليه ، وربما سقطت سقطة كان فيها هلاكها ، ثم إن وجدته لم يتزوجها حتى تتوسل إليه بالمبلغ الكبير ، ثم يكون له الإشراف على مالها ، يشاركها في التصرف فيه .
قد تقولين : كان هذا من زمان ، وقد كسدت عندنا سوق الزواج وكثرت عندنا العوانس . وهذا صحيح ، ولكن لِمَ كان ذلك ؟
كان لأننا قلدنا الإفرنج فيما يشكون منه ويتمنون البعد عنه ، كان لان المستعمرين وضعوا في نفوسنا أنهم أرقى منا وأكثر تقدماً ، وان ما يفعلونه هو الصواب ، فقلدناهم في كل شيء .
ولكن هل يحتمل طبعنا العربي هذا التقليد كله ؟
كان العرب أغير الناس على الأعراض حتى أنهم وأدوا البنات خوفاً من العار .
فهل يتمالك العربي نفسه أن يكون في حفلة فيأتي رجل يقول له:" أسمح لي "
يسمح له بماذا ؟ لا بان يريه ساعته ، ولا بكبريت يشعل له دخينته ، بل يسمح له بأن يأخذ زوجته براقصها
ليس في الدنيا عربي يرضى بهذا ، ولا يرضى به مسلم ، ولا يكاد يرضى به رجل صادق الرجولة ، بل إنه لا يرضى بمثل هذه من الحيوانات إلا الخنزير !
هذه حال نساء الغرب ، فهل نساء الغرب اليوم في خير حتى نبغي مثل الذي عندهن لنسائنا ؟
لقد عرفتم ما قالته المرأة الأمريكية للشيخ بهجة البيطار ؟ ولو نطقت كل ألمانية وكل فرنسية لقالت هذا .
إنكم تنقمون من شريعتنا أنها تعطي البنت نصف ميراث الرجل ، وتعدد الزوجات ، فأسالوا نساء أمريكا : أما يقبلن أن يأخذن نصف ميراث الرجل وان يكلف الرجل وحده بالإنفاق عليها ؟
سلوا نساء ألمانيا بعد هذه الحرب : أما يتمنين أن يكون لكل عشر منهن زوج ، يعدل بينهن وينفق عليهن ؟ وبم تعالج مشكلة زيادة النساء في ألمانيا وأمثالها إلا بهذا ؟
إذا كانت الطبيعة التي طبع الله الناس عليها توجب أن يجتمع النوعان ، ومامن اجتماعهما بد ، ولم يكن إلا خمسون رجلاً ومئة امرأة ، فهل ثمة إلا أن يكون لكل امرأتين رجل ؟ أو ليست هذه فطرة الله في أنواع الحيوانات كلها ؟ كم نسبة الذكور إلى الإناث في النحل وفي الدجاج ؟ أولا يتخذ الزوج الغربي أربعاً أو أكثر من أربع ، ولكن بالحرام ؟
أترضون بالثانية خليلة بعقد إبليس ، ولا ترضون بها حليلة بعقد الله ؟
لا ياسيدتي ، لا تظني أن نساء الغرب اسعد عيشاً أو أعز أو أكرم ، لا والله ، ليس في الدنيا أعز ولا أكرم من نسائنا .
أن الزوج عندنا لامرأته لا لخليلة ولا لصديقة ، والمرأة لزوجها لا لعاشق ولا لرفيق ، له وحده ، لا تتكشف لغيره ولا يطلع عليها سواه . فهل هذا عيبها عند هؤلا المقلدين ؟ هل يريد أحدكم أن تكون امرأته له أو لغيره ؟
هل يغضب أن ترك له صحنه ليأكل منه وحده،ولا يرضى حتى يأكل بصحن تقع فيه كل الأيدي ؟
أيكون الطهر عيباً والعفاف عاراً ، والخير شراً ، والنور ظلاماً؟
حسبنا تفكيراً برؤوس غيرنا ،حسبنا نظراً بعيون عدونا ، حسبنا تقليداً كتقليد القرود ، ولنعد إلى أنفسنا، إلى إسلامنا ، إلى طهرنا وعفافنا .
ليضع نساء الغرب ما شئن وشاء لهن الرجال ، فما لنا ولنساء الغرب ؟ وليكن نساؤنا كما نريد نحن لهن ويريد الله ، لنكون لهن وحدهن ، ونقنع بهن ولا ننظر إلى غيرهن .
ليس في الدنيا نساء خير من نسائنا ما تمسكن بحجابهن ، وحافظن على آدابهن ، وتقيدن بأخلاق العرب وأحكام الإسلام ، وأعرف ذلك المجتمع الفاضل الذي أخرج عائشة وأسماء والخنساء وخولة ومئات من المربيات الفاضلات ، والعالمات الأديبات ، والأمهات اللاتي ولدن أولئك الرجال الذين كانوا فرسان الميادين ، وفرسان المنابر ، وأبطال الفكر ، وملوك المال ، وسادة الدنيا ، وكنتن أنتن أمهات أولئك السادة .
المقال ( نساؤنا ونساء الإفرنج )
اسم الكاتب : فضيلة الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله .
جاءني في البريد كتاب من سيدة فاضلة ، لم تصرح باسمها ، ولكن أسلوبها نمّ على فضلها وأدبها ، شكت فيه أشياء واقترحت أشياء ، وكان مما جاء في كلامها قولها :"وانظر إلى ضيق الحياة التي تحياها المرأة العربية وسعة حياة المرأة الغربية ، وقيد هذه وحرية تلك "
فوقفت عند هذه العبارة ، وفكرت فيها ، وعزمت على أن أكتب إليها لأوضح لها خطأها فيما ذهبت إليه ، ثم ذكرت أني لا أعرف أسمها ولا عنوانها ، فقلت : أجعلُ جوابها موضوع هذا المقال .
إن ما ظنته هذه السيدة يظنه كثير من السيدات ، ولا يعترفن أن ذلك ظن وتخمين بل يرينه يقيناً وفوق اليقين ؛ وأصدق جواب على هذا وأعمقه معنى ؛ ما أجابت به تلك السيدة الأمريكية الأستاذ الشيخ بهجة البيطار .
حدثني الأستاذ أنه كان يتكلم عن المرأة المسلمة في أحدى محاضراته في أمريكا ، ويذكر أن لها الاستقلال في شؤون المال ، ولا ولاية عليها في مالها لزوجها ولا لأبيها ، وأنها وإن كانت معسرة كُلف بنفقتها أبوها أو أخوها ، فإن لم يكن لها أب أو أخ فأي واحد من أقربائها الذين يرثونها ، ولو كان ابن عم عمها ،وأن هذه النفقة تستمر إلى أن تتزوج أو يكون لها مال ، وأنها وإن تزوجت كُلف زوجها بنفقتها ولو كانت تملك مليوناً ، وكان عاملاً لا يملك شيئاً ... إلى غير ذلك مما نعرفه نحن ويجهلونه هم عنا .
فقامت سيدة أمريكية من الأديبات المشهورات فقالت :" إذا كانت المرأة عندكم كما تقول فخذوني أعيش عندكم ستة أشهر ثم أقتلوني "
وعجب من مقالها وسأل عن حالها ، فشرحت له حالها وحال البنات هناك ، فإذا المرأة الأمريكية تبدو حرة وهي مقيدة ، وتُرى معززة زهي مهانة ، ثم إنهم يعظمونها في التوافه ويحقرونها في جسيمات الأمور .
يمسكون بيدها عند نزول السيارة ، ويقدمونها قبلهم عند الدخول للزيارة ، وربما قاموا لها في الترام لتقعد ، أو أفسحوا لها في الطريق لتمر، ولكنهم ــ في مقابل ذلك ــ يسيئون إليها إساءات لا تحتمل .
إذا بلغت البنت هناك سن الرشد ، قبض أبوها يده عنها ، وسد باب داره في وجهها ، وقال لها : "أذهبي فتكسبي وكلي ، فلا شيء لكِ عندي بعد اليوم " فتذهب المسكينة تخوض غمرة الحياة وحدها ، لا يبالون أعاشت بجدِّها أم بجسدها ، ولا يسألون هل أكلت خبزها بيديها أم بثدييها ، وليس هذافي أمريكا وحدها بل هوشأن القوم في ديارهم كلها .
حدثنا أستاذنا الدكتور يحيى الشماع من ثلاث وثلاثين سنة ، أنه ذهب إلى منزل أسرة ليستأجر غرفة لديها ، فقابل وهو داخل بنتاً خارجة منها في عينيها أثر الدمع ، فسأل : مالها ؟ قالوا له : هذه بنتنا ، ولكنها انفصلت عنا لتعش وحدها ، فقال إنها تبكي ، قالوا لقد جاءت تستأجر غرفة عندنا لم نؤجرها ، قال ولم لا ؟ فقالوا : لأنها دفعت أجرة لها عشرين فرنكاً ، وغيرها يدفع ثلاثين .
لقد ابتذلت المرأة هناك ، حتى صارت تبذل ما نراه أعز شيء عليها ، وهو العرض ، في سبيل أهون شيء علينا وهو الخبز .
إن الفاسق عندنا يتبع المرأة ويبذل لها الغالي والثمين ، لأنه لا يجدها إلا بمشقة ، ولا يصل إليها إلا بنصب .
استترت المرأة الشرقية فعزت ، وتمنعت فطَلبت ، وعرضت الغربية فهانت ؛ لان كل شيء معروض مهان .
لقد فقدت المرأة الغربية الزوج ، ففقدت المعيل ، واقتحمت كل عمل لتعيش ؛ فصارت تعمل في المصنع ، وتشتغل في الحقل ، وتكنس الطريق من الأقذار ، ومن النساء من تعمل في صبغ الأحذية .
هذه هي منزلة المرأة في ديار القوم ، على حين أن المرأة الشرقية تبقى دائما في بيتها ، يكد الرجل ويشقى ليطعمها ويكسوها ، وإذا بلغت المرأة عندنا سن الزواج ، طلبها الرجل وتوسل إليها بالعطية الكبيرة (المهر ) يدفعه إليها ، فيكون حقا لها وحدها ، لا لأبيها ولا لأخيها ، وليس لأحد التصرف في شيء منه إلا بإذنها ، والمرأة الغربية تركض وراء الرجل ، فتسقط خمسين سقطة قبل أن تصل إليه ، وربما سقطت سقطة كان فيها هلاكها ، ثم إن وجدته لم يتزوجها حتى تتوسل إليه بالمبلغ الكبير ، ثم يكون له الإشراف على مالها ، يشاركها في التصرف فيه .
قد تقولين : كان هذا من زمان ، وقد كسدت عندنا سوق الزواج وكثرت عندنا العوانس . وهذا صحيح ، ولكن لِمَ كان ذلك ؟
كان لأننا قلدنا الإفرنج فيما يشكون منه ويتمنون البعد عنه ، كان لان المستعمرين وضعوا في نفوسنا أنهم أرقى منا وأكثر تقدماً ، وان ما يفعلونه هو الصواب ، فقلدناهم في كل شيء .
ولكن هل يحتمل طبعنا العربي هذا التقليد كله ؟
كان العرب أغير الناس على الأعراض حتى أنهم وأدوا البنات خوفاً من العار .
فهل يتمالك العربي نفسه أن يكون في حفلة فيأتي رجل يقول له:" أسمح لي "
يسمح له بماذا ؟ لا بان يريه ساعته ، ولا بكبريت يشعل له دخينته ، بل يسمح له بأن يأخذ زوجته براقصها
ليس في الدنيا عربي يرضى بهذا ، ولا يرضى به مسلم ، ولا يكاد يرضى به رجل صادق الرجولة ، بل إنه لا يرضى بمثل هذه من الحيوانات إلا الخنزير !
هذه حال نساء الغرب ، فهل نساء الغرب اليوم في خير حتى نبغي مثل الذي عندهن لنسائنا ؟
لقد عرفتم ما قالته المرأة الأمريكية للشيخ بهجة البيطار ؟ ولو نطقت كل ألمانية وكل فرنسية لقالت هذا .
إنكم تنقمون من شريعتنا أنها تعطي البنت نصف ميراث الرجل ، وتعدد الزوجات ، فأسالوا نساء أمريكا : أما يقبلن أن يأخذن نصف ميراث الرجل وان يكلف الرجل وحده بالإنفاق عليها ؟
سلوا نساء ألمانيا بعد هذه الحرب : أما يتمنين أن يكون لكل عشر منهن زوج ، يعدل بينهن وينفق عليهن ؟ وبم تعالج مشكلة زيادة النساء في ألمانيا وأمثالها إلا بهذا ؟
إذا كانت الطبيعة التي طبع الله الناس عليها توجب أن يجتمع النوعان ، ومامن اجتماعهما بد ، ولم يكن إلا خمسون رجلاً ومئة امرأة ، فهل ثمة إلا أن يكون لكل امرأتين رجل ؟ أو ليست هذه فطرة الله في أنواع الحيوانات كلها ؟ كم نسبة الذكور إلى الإناث في النحل وفي الدجاج ؟ أولا يتخذ الزوج الغربي أربعاً أو أكثر من أربع ، ولكن بالحرام ؟
أترضون بالثانية خليلة بعقد إبليس ، ولا ترضون بها حليلة بعقد الله ؟
لا ياسيدتي ، لا تظني أن نساء الغرب اسعد عيشاً أو أعز أو أكرم ، لا والله ، ليس في الدنيا أعز ولا أكرم من نسائنا .
أن الزوج عندنا لامرأته لا لخليلة ولا لصديقة ، والمرأة لزوجها لا لعاشق ولا لرفيق ، له وحده ، لا تتكشف لغيره ولا يطلع عليها سواه . فهل هذا عيبها عند هؤلا المقلدين ؟ هل يريد أحدكم أن تكون امرأته له أو لغيره ؟
هل يغضب أن ترك له صحنه ليأكل منه وحده،ولا يرضى حتى يأكل بصحن تقع فيه كل الأيدي ؟
أيكون الطهر عيباً والعفاف عاراً ، والخير شراً ، والنور ظلاماً؟
حسبنا تفكيراً برؤوس غيرنا ،حسبنا نظراً بعيون عدونا ، حسبنا تقليداً كتقليد القرود ، ولنعد إلى أنفسنا، إلى إسلامنا ، إلى طهرنا وعفافنا .
ليضع نساء الغرب ما شئن وشاء لهن الرجال ، فما لنا ولنساء الغرب ؟ وليكن نساؤنا كما نريد نحن لهن ويريد الله ، لنكون لهن وحدهن ، ونقنع بهن ولا ننظر إلى غيرهن .
ليس في الدنيا نساء خير من نسائنا ما تمسكن بحجابهن ، وحافظن على آدابهن ، وتقيدن بأخلاق العرب وأحكام الإسلام ، وأعرف ذلك المجتمع الفاضل الذي أخرج عائشة وأسماء والخنساء وخولة ومئات من المربيات الفاضلات ، والعالمات الأديبات ، والأمهات اللاتي ولدن أولئك الرجال الذين كانوا فرسان الميادين ، وفرسان المنابر ، وأبطال الفكر ، وملوك المال ، وسادة الدنيا ، وكنتن أنتن أمهات أولئك السادة .
المقال ( نساؤنا ونساء الإفرنج )
اسم الكاتب : فضيلة الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله .
6/22/2013
فرصة نادرة لتكون شريكا في أجر أضخم موقع إسلامي في العالم ب 106 لغة ( صورة )
بسم الله الرحمن الرحيم
وقف موقع دار الإسلام islamhouse
( إسلام هاوس )
الوقف يقوم بالتمويل والصرف على موقع دار الإسلام
أضخم موقع إسلامي في العالم ب ( ١٠٦ ) لغة ويزوره شهريا حوالي مليون زائر وقد حصد الموقع كثير من الجوائز المحليه والعالمية ويعتبر أكبر مرجعية في العالم للتعريف بالإسلام بلغات العالم على شبكة الإنترنت
وهذا الوقف يقوم بتأمين تكاليف السيرفرات ورواتب الدعاة ورفع الكتب وكل شيئ يحتاجه الموقع
السهم ب ١٣٤ ريالاً توقف ملفاً دعوياً على الإنترنت يدوم بإذن الله طول العمر وبعد الممات.
وهذا مقطع يشرح الوقف بالتفصيل
التبرع مفتوح بأي مبلغ تستطيعه
الموقع والوقف كما هو معروف تابع للمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة
للإتصال والإستفسار /
0569377432
0569376738
0569374986
للتواصل واتساب :
0569374986
للتبرع المباشر في حساب الوقف في مصرف الراجحي (حساب رسمي وسيخرج لك أسم الجاليات على شاشة الصراف)
296608010177270
للتبرع من أي بنك آخر ( رقم الآيبان )
SA2480000296608010177270
ساعدنا في نشر الموضوع في المنتديات والإيميلات والقروبات وأعلم أن الدال على الخير كفاعله فلاتدري كم سيسلم من شخص بسبب نشرك
مقطع لفتاة فرنسية عمرها 19 سنة تتجول في شوارع باريس ( مقطع )
بسم الله الرحمن
الرحيم
أنظري أختي الى هذه الفرنسية عمرها 19سنة وكيف تلبس الحجاب وهي في وسط باريس عاصمه الموضة العالمية كما يقولون
وهذا مقطع آخر لمرأة مسلمة في
باريس أيضا
لله درهن فهن في جبين العز شامه فقد أرضين ربهن وخالقهن وعرفن طريق الجنة
لله درهن فهن في جبين العز شامه فقد أرضين ربهن وخالقهن وعرفن طريق الجنة
في المقابل
في زاوية أخرى نرى بعض فتياتنا تتعمد إظهار مفاتنها في الشارع والسوق وكأن الله
لايراها ولايرى فعلها .. فماذا أعدت هذه المسكينة ليوم الجواب بين
يدي الجبار
شيء محزن
يدمي القلب فعلا عندما نرى الغربيات المسلمات حديثا متمسكات بالحجاب بكل قوة بينما
بعض فتياتنا الاتي ولدن على الاسلام يفرطن فيه
هل تعلمين أختي أن معظم ماحرمه الله في الدنيا أباحه في
الجنة كالخمر .. الا (( العري )) فإن الله حرمه في الدارين بل إن من النعيم زيادة
التستر ( إن لك ألا تجوع فيها وﻻتعرى )
أقرأي هذه القصة التي حدثت في فرنسا
أخت مسلمة تضع النقاب .. كانت تقوم بالتسوق في سوبر ماركت في فرنسا ... وبعد الانتهاء من التبضع ذهبت الى الصندوق لدفع ماعليها من مستحقات ... وخلف الصندوق كانت هناك امرأة متبرجة من أصول عربية
فنظرت الى المنقبة بنظرة استهزاء ثم بدأت تحصي السلع وتقوم بضرب السلع على الطاولة لكن الأخت المنقبة لم تحرك ساكنا وكانت هادئة جدا مما زاد تلك العربية غضبا فلم تصبر وقالت لها وهي تستفزها لدينا في فرنسا عدة مشاكل وأزمات ونقابك هذا مشكلة من المشاكل التي تسببتن لنا بها .. فنحن هنا للتجارة وليس لعرض الدين أو التاريخ ... فإذا كنت تريدين ممارسة الدين أو وضع النقاب فاذهبي الى وطنك ومارسي الدين كما تشائين ...
توقفت الأخت المنقبة عن وضع السلع في الحقيبة ونظرت اليها ... ثم قامت بكشف النقاب عن وجهها واذ هي شقراء ... زرقاء العينين قائلة : انا فرنسية أباً عن جد ... هذا إسلامي وهذا وطني ... أنتم بعتم دينكم ونحن اشتريناه !
هل حالنا مثل حال السلف !!؟ يا أسفاه على أحوالنا واهتماماتنا
بسم الله الرحمن الرحيم
* يقول الذهبي:
إن عبد الملك بن مروان لما حضرته الوفاة قال: أنزلوني من على سريري، فأنزلوه،
فسمع بجانب القصر غسالا يتغنى، فقال: ياليتني كنت غسالاً، ياليتني ما توليت
الخلافة ! قال ابن المسيب لما سمع ذلك : الحمد لله الذي جعلهم يفرون إلينا وقت
الموت ولا نفر إليهم .*
------------------------------
* قيل** لأحد الصالحين: هل تتذكر أحدا وأنت في صلاتك ؟؟
قال: والله لو اختلفت الأسنة وراء ظهري ، ما تذكرت إلا الله .. *
------------------------------
* أحد الفنانين رقص على نغمة : * * أخبروها إذا أتيتم حماها --- أنني ذبت في الغرام فداها *
* وتراقصت أطراف جعفر رضي الله عنه على زمجرة : *
* يا حبذا الجنة واقترابها ---- طيبة وبارد شرابهــــا *
------------------------------
* حرام بن ملحان رضي الله عنه طعن بالرمح من قفاه ، فأخذ من دم صدره ، ورشّ القاتل وهو يقول: فزت ورب الكعبة .. *
------------------------------
* يروى أن بعض بني إسرائيل تاب من ذنب وعبد الله تعالى سنين ثم سأل بعض الأنبياء أن يدعو له بالقبول ، فأوحى الله عز وجل إليه : لو تشفع بأهل السموات والأرض ماقبلته وحلاوة الذنب في قلبه .. *
------------------------------
* قال أبو سعيد الخدري: إنكم لتعملون أشياء هي أدق عندكم من الشعر كنا نعدها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الموبقات.*
------------------------------
* قال الحسن البصري : لو لم يُذنب المؤمن لطار في الهواء .. ولكن الله تعالى قمعه بالذنوب ..
وقال أيضا: بين العبد وبين الله حد من المعاصي ، إذا بلغه طبع الله على قلبه فلم يوفق لخير ..
وقال: يابن آدم .. خالف موسى الخضر ثلاث مرات ، فقال له : هذا فراق بيني وبينك ، وأنت تخالف الله في اليوم مرات ، ألا تخشى أن يقول لك هذا فراق بيني وبينك ؟؟ *
------------------------------
* قال بعض السلف : ليست اللعنه بسواد في الوجه ، ولا بنقص في المال ، وإنما اللعنه ان لا تخرج من ذنب إلا وقعت في مثله أو أعظم منه.*
------------------------------
* وفي بعض الآثار : يقول الله عز وجل : إن أدنى ما أصنع بالعبد إذا آثر شهوته على طاعتي ، أن أحرمه لذيذ مناجاتي ... *
------------------------------
* ويقول : أنا ملك الملوك ، قلوب الملوك بيدي ، فمن أطاعني جعلتهم عليه رحمة ، ومن عصاني جعلتهم عليه نقمة ، فلا تشغلوا قلوبكم بسب الملوك ،، ولكن توبوا إليّ أعطفهم عليكم .. *
------------------------------
* قال حماد بن زيد : إذا أذنب الرجل أصبح ومذلته في وجهه ... *
------------------------------
* وقال يحيى بن معاذ : ابن آدم .. إحذر الشيطان فإنه عتيق وأنت جديد .. وهو فارغ وأنت مشغول .. وهمته واحده وهي هلاكك وأنت مع همم كثيرة ... وهو يراك وأنت لا تراه ... وأنت تنساه وهو لا ينساك ... *
------------------------------
* شكا بعض الطلاب إلى شيخه كثرة النوم فقال له الشيخ : إن لله تعالى نفحات بالليل والنهار تصيب القلوب المتيقظه ، وتخطيء القلوب النائمة .. فتعرضوا لتلك النفحات فقال له : يا أستاذ ، تركتني لا أنام ليلا ولا نهارا .. *
------------------------------
* وقال أحد السلف : عجبت لمن يحتمي من الطعام والشراب مخافة الداء ، كيف لا يحتمي من الذنوب مخافة النار.. *
------------------------------
* كان أبو الدرداء يقول : لولا ثلاث ما أحببت البقاء في الدنيا ولا ساعة واحدة : الظمأ بالهواجر ، والسجود في ظلام الليل ، ومجالسة أقوام ينفقون أطايب الكلام كما تنفقون أطايب التمر .. *
------------------------------
* وقيل لبعض المجتهدين في العبادة : لم تعذب هذا الجسد ؟؟ فقال : إنما أريد كرامته .. *
------------------------------
* دخلوا على أحدهم وهو يبكي فسألوه عن بكائه فقال : ماصليت البارحة جماعة وما قرأت وردي ، وما هذا إلا بذنب أحدثته .. *
------------------------------
* قال الحسن : أدركت أقواما وصحبت طوائف ما كانوا يفرحون من الدنيا بشيء أقبل ، ولا يتأسفون على شيء منها أدبر ، وكانت عندهم أهون من هذا التراب كان أحدهم يعيش عمره كله ماله ثوب زائد فيطوى ، ولا جعل بينه وبين الأرض شيئا ، أدركتهم عاملين بكتاب الله تعالى وبسنة نبيهم ، إذا جنهم الليل فقيام على أطرافهم يفترشون وجوههم ، تجري دموعهم على خدودهم ، يناجون ربهم في فكاك رقابهم ، إذا عملوا حسنة فرحوا بها وداموا على شكرها وسألوا الله تعالى أن يقبلها ، وإذا عملوا سيئة حزنوا على فعلها وتابوا إلى الله منها ، وسألوا الله تعالى أن يغفرها لهم ، والله مازالوا كذلك ووالله ماسلموا من الذنوب ولا نجوا إلا بالمغفرة .. *
------------------------------
* كان داوود الطائي ينادي في الليل : إلهي همك عطّل علي الهموم ، وحال بيني وبين الرقاد ، وشوقي إلى لقائك حال بيني وبين اللذات ، وأنا في سجنك ياكريم .. *
------------------------------
* قال بعض الصالحين : سمعت في جنح الليل صوتا حزينا على ساحل البحر فملت إليه ، فإذا هو رجل واقف يقول : ياقرّة عيني وياسرور قلبي ، ما الذي أسقطني من عينك ؟؟ فطوبى لقلوب ملأتها من خشيتك ، واستولت عليها محبتك ، فخشيتك مانعة لها من ولوج كل مقصد ، خوفا من حلول سخطك ، ومحبتك قاطعة لها عن سبيل كل شهوة غير ذكرك ...
*
------------------------------
* قال مالك بن دينار : جاهدوا أنفسكم كما تجاهدون أعداءكم .. *
------------------------------
* كانت أم محمد بن كعب تقول له : يابني لولا أني أعرفك صغيرا طيبا لظننت أنك أحدثت ذنبا موبقا لما أراك تصنع بنفسك بالليل والنهار، فقال : يا أماه ، وما يؤمني أن يكون قد اطلع الله عليّ وأنا في بعض ذنوبي فمقتني .. وقال : إذهب فلا غفرت لك .. *
------------------------------
* وقال وهب بن منبه : مكتوب في التوراة : شوقناكم فلم تشتاقوا ، وخوفناكم فلم تخافوا ، ونحنا لكم فلم تبكوا ، وإن لله كل يوم مناديا ينادي : أبناء الأربعين زرع قد دنا حصاده ، أبناء الخمسين هلموا إلى الحساب ، أبناء الستين ماذا قدمتم وماذا أخرتم لا عذر لكم ، أبناء السبعين عدوا نفوسكم في الموتى ، ليت الخلق لم يُخلقوا ، فإذا خلقوا علموا لماذا خلقوا ، ألا أتتكم الساعة ، ألا خذوا حذركم .. *
------------------------------
* وكان الحسن يبكي ليلا ونهارا ويقول : أخاف أن يطرحني في النار ولا يبالي !! *
------------------------------
* وكان محمد بن المنكدر كثير البكاء فسئل عن ذلك فقال : آيه في القرآن أبكتني وهي قوله تعالى : (( وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون )).*
------------------------------
* لما رأت أم الربيع بن خيثم كثرة بكائه واجتهاده قالت : يابني لعلك قتلت قتيلا فأنت خائف من ذنوبه ، قال : نعم يا أماه ، قالت : فقل لنا من هو لعلنا نطلب من أهله أن يسامحوك .. فوالله لو رأوا ماتصنع بنفسك لرحموك ، قال : يا أماه إنما هي نفسي قتلتها بتقصيري في حقوق الله تعالى ... *
------------------------------
* قال رجل لبعض الصالحين : إني عاجز عن قيام الليل ، فقال : لا تعص الله بالنهار *
------------------------------
* وقال الفضيل : إذا لم تقدر على الصيام والقيام ، فاعلم أنك محروم بذنوبك .. *
------------------------------
* قال الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه : حب الدنيا يخرج حلاوة الإيمان من قلبك *
------------------------------
* قال ابراهيم بن أدهم : قلب المؤمن نقي كالمرآة فلا يأتيه الشيطان بشيء إلا أبصره ، فإن أذنب ذنبا ألقى في قلبه نكتة سوداء ، فإن تاب مُحيت ، وإن عاد إلى المعصية ولم يتب بقيت النكتة حتى يسود القلب فقل ماتنفع فيه الموعظة .. *
------------------------------
* وقال الحسن : الذنب على الذنب يُظلم القلب حتى يسود .. ويقال : القلب كالكف لا يزال يُقبض إصبع بعد إصبع حتى يطبق .. *
------------------------------
* قال عمر بن الخطاب : لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله فتقسو قلوبكم .. والقلب القاسي بعيد من الله ولكن لا تعلمون وانظروا في ذنوبكم كأنكم عبيد ، ولا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب ، فإنما الناس معافى ومبتلى ، فارحموا أهل البلاء ، واحمدوا الله على العافية ... *
------------------------------
* وقيل لآخر في مرضه : كيف أصبحت ؟ قال : أصبحت ومالي حاجة إلا أن يتوفاني الله على الإسلام .. *
------------------------------
* قال بعضهم : مررت بجماعة يتحدثون وواحد جالس منفردا عنهم ، فتقدمت إليه فأردت أن أكلمه فقال : ذكر الله أشهى ، قلت : إنك وحدك ، قال : معي ربي وملكان .. *
------------------------------
* قال أبو الجوزاء : إن الرجل ليحدث الذنب فلا يزال نادما حتى يدخل الجنة ، فيقول إبليس : ياليتني لم أوقعه فيه .. *
------------------------------
* وقال علي بن أبي طالب : ما ألهم الله العبد الاستغفار وهو يريد أن يعذبه .. *
* وقال لابنه : يابني ، خف الله خوفا قويا لو ترى أنك أتيت بجميع حسنات أهل الأرض لم يقبلها منك ، وارج الله رجاء ترى لو أنك أتيت بجميع ذنوب أهل الأرض لغفرها لك ... *
------------------------------
* ثابت البناني بكى حتى ذهبت عينه من خشية الله وبقى على عين واحدة ، فقالوا : نخرج بك إلى حدائق خراسان لعلك ترى الخضرة والماء فيعود لك بصرك .. فخرجوا به فرأى الحدائق الغناء ورأى البساتين ، ورأى الماء يجري ، وكان كلما رأى بستانا
أو حديقة تذكر الجنة وبكى .. ولما عاد إلى البصرة سألوه : كيف وجدت رحلتك ، فقال : والله ما أعجبني في نزهتي كلها إلا عجوزا رأيتها تصلي ركعتي الضحى ... *
------------------------------
* والله إن هناك من ينظر إلى هذه القصور وهذا العمار وهذه الدور وكأنها الأحذية أو التراب أو الرماد ، يوم يتفكر في جنة عرضها السموات والأرض ... *
------------------------------
* أتى إبن المبارك ليشرب من زمزم ، فتذكر حديثا من مرويّاته
(( ماء زمزم لما شُرب له )) فقال : اللهم إني أشربه لظمأ ذاك اليوم .. زمزم في بلدي لكِنّ من --- يَقنعُ الناسَ بجدوى زَمْزَمِ *
------------------------------
* قام شاب من الأنصار والرسول على المنبر فقال : يارسول الله لا تحرمني دخول الجنة ، والله الذي لا إله إلا هو لأدخلن الجنة .. فقال صلى الله عليه وسلم : بم تدخل الجنة .. فقال : بأني أحب الله ورسوله ولا أفر يوم الزحف .. فدمعت عيناه صلى الله عليه وسلم وقال : إن تصدق الله يصدقك ... فصدق الله و استشهد رضي الله عنه ... *
------------------------------
* ابن تيمية قال له الملك : تريد ملكا ؟
قال : والله ما أريد ملكك ولا ملك أبيك ولا ملك أجدادك ، لكن أريد جنة عرضها السموات والأرض .. *
------------------------------
* لا يكاد يحضر لصلاة الفجر في المسجد صفاً واحداً، فكم من صف سيحضر لقتال الكفار؟*
------------------------------
* كانوا عبّادا .. ليلهم سهر مع الواحد الأحد .. قيام ودموع وخشوع وخضوع وركوع .. ونهارهم جهاد ودعوة وبذل وعطاء ... فما بال ليلنا اليوم تحوّل إلى موسيقى .. وإلى غناء .. وإلى لهو .. وإلى فحش .. وإلى معصية إلا من رحم ربك ؟ وتحول النهار إلى غيبة ونميمة وشهادة زور .. وإلى نظر محرم ...
أما سمعتم بدار قيل فيها : (وفيها ماتشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون) أما سمعتم بقول نبيكم (( ألا مشمر للجنة ، فإن الجنة والذي نفسي بيده نور يتلألأ ، وقصر منيف ، وشجرة تهتز )) *
------------------------------
* معجزتنا أن معلمنا أمي أعجز البلغاء ، لا يكتب وقد أفحم الكتبة .. لايقرأ ولكنه بذ القرّاء .. صلوات ربي و سلامه على نبينا محمد *
------------------------------
*
*
* يـارب عفوك لا تأخذ بزلتنــا
كـم نـطلب الله في ضُرّ يحل بنا
نـدعوه في البحر أن ينجي سفينتنا
ونـركـب الجو في أمن وفي دعة *
*وارحـم أيا رب ذنبا قد جنينـاه
فـإن تولّت بلايانـــا نسيناه
فـإن رجعنا إلى الشاطيء عصيناه
فما سقطنا لأن الحافظ اللــــه *
****** منقول من صيد الفوائد *******
------------------------------
* قيل** لأحد الصالحين: هل تتذكر أحدا وأنت في صلاتك ؟؟
قال: والله لو اختلفت الأسنة وراء ظهري ، ما تذكرت إلا الله .. *
------------------------------
* أحد الفنانين رقص على نغمة : * * أخبروها إذا أتيتم حماها --- أنني ذبت في الغرام فداها *
* وتراقصت أطراف جعفر رضي الله عنه على زمجرة : *
* يا حبذا الجنة واقترابها ---- طيبة وبارد شرابهــــا *
------------------------------
* حرام بن ملحان رضي الله عنه طعن بالرمح من قفاه ، فأخذ من دم صدره ، ورشّ القاتل وهو يقول: فزت ورب الكعبة .. *
------------------------------
* يروى أن بعض بني إسرائيل تاب من ذنب وعبد الله تعالى سنين ثم سأل بعض الأنبياء أن يدعو له بالقبول ، فأوحى الله عز وجل إليه : لو تشفع بأهل السموات والأرض ماقبلته وحلاوة الذنب في قلبه .. *
------------------------------
* قال أبو سعيد الخدري: إنكم لتعملون أشياء هي أدق عندكم من الشعر كنا نعدها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الموبقات.*
------------------------------
* قال الحسن البصري : لو لم يُذنب المؤمن لطار في الهواء .. ولكن الله تعالى قمعه بالذنوب ..
وقال أيضا: بين العبد وبين الله حد من المعاصي ، إذا بلغه طبع الله على قلبه فلم يوفق لخير ..
وقال: يابن آدم .. خالف موسى الخضر ثلاث مرات ، فقال له : هذا فراق بيني وبينك ، وأنت تخالف الله في اليوم مرات ، ألا تخشى أن يقول لك هذا فراق بيني وبينك ؟؟ *
------------------------------
* قال بعض السلف : ليست اللعنه بسواد في الوجه ، ولا بنقص في المال ، وإنما اللعنه ان لا تخرج من ذنب إلا وقعت في مثله أو أعظم منه.*
------------------------------
* وفي بعض الآثار : يقول الله عز وجل : إن أدنى ما أصنع بالعبد إذا آثر شهوته على طاعتي ، أن أحرمه لذيذ مناجاتي ... *
------------------------------
* ويقول : أنا ملك الملوك ، قلوب الملوك بيدي ، فمن أطاعني جعلتهم عليه رحمة ، ومن عصاني جعلتهم عليه نقمة ، فلا تشغلوا قلوبكم بسب الملوك ،، ولكن توبوا إليّ أعطفهم عليكم .. *
------------------------------
* قال حماد بن زيد : إذا أذنب الرجل أصبح ومذلته في وجهه ... *
------------------------------
* وقال يحيى بن معاذ : ابن آدم .. إحذر الشيطان فإنه عتيق وأنت جديد .. وهو فارغ وأنت مشغول .. وهمته واحده وهي هلاكك وأنت مع همم كثيرة ... وهو يراك وأنت لا تراه ... وأنت تنساه وهو لا ينساك ... *
------------------------------
* شكا بعض الطلاب إلى شيخه كثرة النوم فقال له الشيخ : إن لله تعالى نفحات بالليل والنهار تصيب القلوب المتيقظه ، وتخطيء القلوب النائمة .. فتعرضوا لتلك النفحات فقال له : يا أستاذ ، تركتني لا أنام ليلا ولا نهارا .. *
------------------------------
* وقال أحد السلف : عجبت لمن يحتمي من الطعام والشراب مخافة الداء ، كيف لا يحتمي من الذنوب مخافة النار.. *
------------------------------
* كان أبو الدرداء يقول : لولا ثلاث ما أحببت البقاء في الدنيا ولا ساعة واحدة : الظمأ بالهواجر ، والسجود في ظلام الليل ، ومجالسة أقوام ينفقون أطايب الكلام كما تنفقون أطايب التمر .. *
------------------------------
* وقيل لبعض المجتهدين في العبادة : لم تعذب هذا الجسد ؟؟ فقال : إنما أريد كرامته .. *
------------------------------
* دخلوا على أحدهم وهو يبكي فسألوه عن بكائه فقال : ماصليت البارحة جماعة وما قرأت وردي ، وما هذا إلا بذنب أحدثته .. *
------------------------------
* قال الحسن : أدركت أقواما وصحبت طوائف ما كانوا يفرحون من الدنيا بشيء أقبل ، ولا يتأسفون على شيء منها أدبر ، وكانت عندهم أهون من هذا التراب كان أحدهم يعيش عمره كله ماله ثوب زائد فيطوى ، ولا جعل بينه وبين الأرض شيئا ، أدركتهم عاملين بكتاب الله تعالى وبسنة نبيهم ، إذا جنهم الليل فقيام على أطرافهم يفترشون وجوههم ، تجري دموعهم على خدودهم ، يناجون ربهم في فكاك رقابهم ، إذا عملوا حسنة فرحوا بها وداموا على شكرها وسألوا الله تعالى أن يقبلها ، وإذا عملوا سيئة حزنوا على فعلها وتابوا إلى الله منها ، وسألوا الله تعالى أن يغفرها لهم ، والله مازالوا كذلك ووالله ماسلموا من الذنوب ولا نجوا إلا بالمغفرة .. *
------------------------------
* كان داوود الطائي ينادي في الليل : إلهي همك عطّل علي الهموم ، وحال بيني وبين الرقاد ، وشوقي إلى لقائك حال بيني وبين اللذات ، وأنا في سجنك ياكريم .. *
------------------------------
* قال بعض الصالحين : سمعت في جنح الليل صوتا حزينا على ساحل البحر فملت إليه ، فإذا هو رجل واقف يقول : ياقرّة عيني وياسرور قلبي ، ما الذي أسقطني من عينك ؟؟ فطوبى لقلوب ملأتها من خشيتك ، واستولت عليها محبتك ، فخشيتك مانعة لها من ولوج كل مقصد ، خوفا من حلول سخطك ، ومحبتك قاطعة لها عن سبيل كل شهوة غير ذكرك ...
*
------------------------------
* قال مالك بن دينار : جاهدوا أنفسكم كما تجاهدون أعداءكم .. *
------------------------------
* كانت أم محمد بن كعب تقول له : يابني لولا أني أعرفك صغيرا طيبا لظننت أنك أحدثت ذنبا موبقا لما أراك تصنع بنفسك بالليل والنهار، فقال : يا أماه ، وما يؤمني أن يكون قد اطلع الله عليّ وأنا في بعض ذنوبي فمقتني .. وقال : إذهب فلا غفرت لك .. *
------------------------------
* وقال وهب بن منبه : مكتوب في التوراة : شوقناكم فلم تشتاقوا ، وخوفناكم فلم تخافوا ، ونحنا لكم فلم تبكوا ، وإن لله كل يوم مناديا ينادي : أبناء الأربعين زرع قد دنا حصاده ، أبناء الخمسين هلموا إلى الحساب ، أبناء الستين ماذا قدمتم وماذا أخرتم لا عذر لكم ، أبناء السبعين عدوا نفوسكم في الموتى ، ليت الخلق لم يُخلقوا ، فإذا خلقوا علموا لماذا خلقوا ، ألا أتتكم الساعة ، ألا خذوا حذركم .. *
------------------------------
* وكان الحسن يبكي ليلا ونهارا ويقول : أخاف أن يطرحني في النار ولا يبالي !! *
------------------------------
* وكان محمد بن المنكدر كثير البكاء فسئل عن ذلك فقال : آيه في القرآن أبكتني وهي قوله تعالى : (( وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون )).*
------------------------------
* لما رأت أم الربيع بن خيثم كثرة بكائه واجتهاده قالت : يابني لعلك قتلت قتيلا فأنت خائف من ذنوبه ، قال : نعم يا أماه ، قالت : فقل لنا من هو لعلنا نطلب من أهله أن يسامحوك .. فوالله لو رأوا ماتصنع بنفسك لرحموك ، قال : يا أماه إنما هي نفسي قتلتها بتقصيري في حقوق الله تعالى ... *
------------------------------
* قال رجل لبعض الصالحين : إني عاجز عن قيام الليل ، فقال : لا تعص الله بالنهار *
------------------------------
* وقال الفضيل : إذا لم تقدر على الصيام والقيام ، فاعلم أنك محروم بذنوبك .. *
------------------------------
* قال الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه : حب الدنيا يخرج حلاوة الإيمان من قلبك *
------------------------------
* قال ابراهيم بن أدهم : قلب المؤمن نقي كالمرآة فلا يأتيه الشيطان بشيء إلا أبصره ، فإن أذنب ذنبا ألقى في قلبه نكتة سوداء ، فإن تاب مُحيت ، وإن عاد إلى المعصية ولم يتب بقيت النكتة حتى يسود القلب فقل ماتنفع فيه الموعظة .. *
------------------------------
* وقال الحسن : الذنب على الذنب يُظلم القلب حتى يسود .. ويقال : القلب كالكف لا يزال يُقبض إصبع بعد إصبع حتى يطبق .. *
------------------------------
* قال عمر بن الخطاب : لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله فتقسو قلوبكم .. والقلب القاسي بعيد من الله ولكن لا تعلمون وانظروا في ذنوبكم كأنكم عبيد ، ولا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب ، فإنما الناس معافى ومبتلى ، فارحموا أهل البلاء ، واحمدوا الله على العافية ... *
------------------------------
* وقيل لآخر في مرضه : كيف أصبحت ؟ قال : أصبحت ومالي حاجة إلا أن يتوفاني الله على الإسلام .. *
------------------------------
* قال بعضهم : مررت بجماعة يتحدثون وواحد جالس منفردا عنهم ، فتقدمت إليه فأردت أن أكلمه فقال : ذكر الله أشهى ، قلت : إنك وحدك ، قال : معي ربي وملكان .. *
------------------------------
* قال أبو الجوزاء : إن الرجل ليحدث الذنب فلا يزال نادما حتى يدخل الجنة ، فيقول إبليس : ياليتني لم أوقعه فيه .. *
------------------------------
* وقال علي بن أبي طالب : ما ألهم الله العبد الاستغفار وهو يريد أن يعذبه .. *
* وقال لابنه : يابني ، خف الله خوفا قويا لو ترى أنك أتيت بجميع حسنات أهل الأرض لم يقبلها منك ، وارج الله رجاء ترى لو أنك أتيت بجميع ذنوب أهل الأرض لغفرها لك ... *
------------------------------
* ثابت البناني بكى حتى ذهبت عينه من خشية الله وبقى على عين واحدة ، فقالوا : نخرج بك إلى حدائق خراسان لعلك ترى الخضرة والماء فيعود لك بصرك .. فخرجوا به فرأى الحدائق الغناء ورأى البساتين ، ورأى الماء يجري ، وكان كلما رأى بستانا
أو حديقة تذكر الجنة وبكى .. ولما عاد إلى البصرة سألوه : كيف وجدت رحلتك ، فقال : والله ما أعجبني في نزهتي كلها إلا عجوزا رأيتها تصلي ركعتي الضحى ... *
------------------------------
* والله إن هناك من ينظر إلى هذه القصور وهذا العمار وهذه الدور وكأنها الأحذية أو التراب أو الرماد ، يوم يتفكر في جنة عرضها السموات والأرض ... *
------------------------------
* أتى إبن المبارك ليشرب من زمزم ، فتذكر حديثا من مرويّاته
(( ماء زمزم لما شُرب له )) فقال : اللهم إني أشربه لظمأ ذاك اليوم .. زمزم في بلدي لكِنّ من --- يَقنعُ الناسَ بجدوى زَمْزَمِ *
------------------------------
* قام شاب من الأنصار والرسول على المنبر فقال : يارسول الله لا تحرمني دخول الجنة ، والله الذي لا إله إلا هو لأدخلن الجنة .. فقال صلى الله عليه وسلم : بم تدخل الجنة .. فقال : بأني أحب الله ورسوله ولا أفر يوم الزحف .. فدمعت عيناه صلى الله عليه وسلم وقال : إن تصدق الله يصدقك ... فصدق الله و استشهد رضي الله عنه ... *
------------------------------
* ابن تيمية قال له الملك : تريد ملكا ؟
قال : والله ما أريد ملكك ولا ملك أبيك ولا ملك أجدادك ، لكن أريد جنة عرضها السموات والأرض .. *
------------------------------
* لا يكاد يحضر لصلاة الفجر في المسجد صفاً واحداً، فكم من صف سيحضر لقتال الكفار؟*
------------------------------
* كانوا عبّادا .. ليلهم سهر مع الواحد الأحد .. قيام ودموع وخشوع وخضوع وركوع .. ونهارهم جهاد ودعوة وبذل وعطاء ... فما بال ليلنا اليوم تحوّل إلى موسيقى .. وإلى غناء .. وإلى لهو .. وإلى فحش .. وإلى معصية إلا من رحم ربك ؟ وتحول النهار إلى غيبة ونميمة وشهادة زور .. وإلى نظر محرم ...
أما سمعتم بدار قيل فيها : (وفيها ماتشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون) أما سمعتم بقول نبيكم (( ألا مشمر للجنة ، فإن الجنة والذي نفسي بيده نور يتلألأ ، وقصر منيف ، وشجرة تهتز )) *
------------------------------
* معجزتنا أن معلمنا أمي أعجز البلغاء ، لا يكتب وقد أفحم الكتبة .. لايقرأ ولكنه بذ القرّاء .. صلوات ربي و سلامه على نبينا محمد *
------------------------------
*
*
* يـارب عفوك لا تأخذ بزلتنــا
كـم نـطلب الله في ضُرّ يحل بنا
نـدعوه في البحر أن ينجي سفينتنا
ونـركـب الجو في أمن وفي دعة *
*وارحـم أيا رب ذنبا قد جنينـاه
فـإن تولّت بلايانـــا نسيناه
فـإن رجعنا إلى الشاطيء عصيناه
فما سقطنا لأن الحافظ اللــــه *
****** منقول من صيد الفوائد *******
أنشرها اخي وأحتسب
لعلها توقظ همم نائمة
6/19/2013
تارك الصلاة تكاسلا كافر خارج من الملة بصوت الشيخ أبن باز وأبن عثيمين والفوزان
تارك الصلاة تكاسلا وتهاونا كافر خارج من الملة
اسمع هذا الكلام بنفسك من الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ الفوزان في هذا المقطع القصير
http://youtu.be/t8OLQUReHiQ
وهنا نفس المقطع لمن لايريد الدخول لليوتيوب
http://www.safeshare.tv/w/HObDOqReVD
ساهم في نشر الموضوع لينتبه الغافل فالدال على الخير كفاعله
6/16/2013
"عمو ما تصورني ماني متحجبه " ..!! رسالة من تحت الأنقاض لكل من لم ترضى بالحجاب
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته
" عمو ما تصورني ماني متحجبه " ..!!
رسالة من تحت الأنقاض لكل من لم ترضى بالحجاب وفرطت فيه
لله دركم يا حفيدات عائشة وحفصة وفاطمة
فتاة مسلمة من حي جوبر في الشام الأبية
من تحت الأنقاض همها الوحيد هو سترها وعفافها
ألا تستحين يا من تفتنين شباب الأمة بخروجكِ سافرة متبرجة ؟!
شاهد الدقيقة 20 : 1
http://www.youtube.com/watch?v=r-jVYbSSHUI
هي رسالة من هذه الحرة العفيفه الى فتيات الكيك وكل من فرطت في حجابها وحشمتها وقبلت ان تتصور في الجوال وهان عليها امر ربها
أنها فتاة عرفت حق الله فعظمته وهي تحت الأنقاض فهل عرفتي حق الله
" عمو ما تصورني ماني متحجبه " ..!!
رسالة من تحت الأنقاض لكل من لم ترضى بالحجاب وفرطت فيه
لله دركم يا حفيدات عائشة وحفصة وفاطمة
فتاة مسلمة من حي جوبر في الشام الأبية
من تحت الأنقاض همها الوحيد هو سترها وعفافها
ألا تستحين يا من تفتنين شباب الأمة بخروجكِ سافرة متبرجة ؟!
شاهد الدقيقة 20 : 1
http://www.youtube.com/watch?v=r-jVYbSSHUI
هي رسالة من هذه الحرة العفيفه الى فتيات الكيك وكل من فرطت في حجابها وحشمتها وقبلت ان تتصور في الجوال وهان عليها امر ربها
أنها فتاة عرفت حق الله فعظمته وهي تحت الأنقاض فهل عرفتي حق الله
احذري أخيه وأعلمي أن الله يغار فأحذري غضب
الجبار
أرجو نشرها جزاكم الله خير
أرجو نشرها جزاكم الله خير
6/08/2013
حملة برد عليهم شباب يرفعون الراس الله يكثر من امثالهم ( مقاطع رآئعة )
بسم الله الرحمن
الرحيم
في هذه الاجواء الحارة جدا
قام مجموعة من الشباب بفكرة حملة رآئعة باسم برد عليهم
آلية العمل : ماء + عصير + كآبآت
المستفيدين : عمال النظافة + عمال الحفريات + بعض العمالة
الشباب في المقاطع اسمائهم : علي المغربي وعبدالوهاب العروسي وتركي المغربي
اسأل الله ان يجزي خير كل من قام بايصال الفكرة او دعمها وكل شخص برد على العمال بان يقيه الله سبحانه حر جهنم
اتركم مع مشاهدة المقاطع
اليوم الثاني وهو اجمل ايام الحملة
http://www.youtube.com/watch?v=yNGxjvGEFCM
وهذه باقي ايام الحملة
http://www.youtube.com/watch?v=8yoT_4lpo-0
http://www.youtube.com/watch?v=-RptaV9vKR4
فكرة رائعة جدا فلماذا لاتطبقها وتنشرها فهو عمل سهل ميسر لن يأخذ منك الا القليل من الوقت والجهد فأين المشمر
أنشر رجاءا وشارك في الأجر واجر من يعمل مثلهم
في هذه الاجواء الحارة جدا
قام مجموعة من الشباب بفكرة حملة رآئعة باسم برد عليهم
آلية العمل : ماء + عصير + كآبآت
المستفيدين : عمال النظافة + عمال الحفريات + بعض العمالة
الشباب في المقاطع اسمائهم : علي المغربي وعبدالوهاب العروسي وتركي المغربي
اسأل الله ان يجزي خير كل من قام بايصال الفكرة او دعمها وكل شخص برد على العمال بان يقيه الله سبحانه حر جهنم
اتركم مع مشاهدة المقاطع
اليوم الثاني وهو اجمل ايام الحملة
http://www.youtube.com/watch?v=yNGxjvGEFCM
وهذه باقي ايام الحملة
http://www.youtube.com/watch?v=8yoT_4lpo-0
http://www.youtube.com/watch?v=-RptaV9vKR4
فكرة رائعة جدا فلماذا لاتطبقها وتنشرها فهو عمل سهل ميسر لن يأخذ منك الا القليل من الوقت والجهد فأين المشمر
أنشر رجاءا وشارك في الأجر واجر من يعمل مثلهم
6/03/2013
من أقوال الشيخ العلامة : ||| عبدالعزيز بن باز ||| رحمه الله ||| صور مميزة !!! ..
أرجو المساعدة في نشرها فالدال على الخير كفاعله